حفل تدشين الفلتر الجديد

04 July, 2017
في إطار التطوير الدائم و المستمر لتحسين آدائها البيئي، دشنت شركة الترابة الوطنية "إسمنت السبع"  يوم الجمعة الواقع فيه 23 حزيران 2017 فلتر حديث من نوع Intensive Bag filter  ألماني المنشأ، ومصنّع وفقاً لأحدث التقنيات الألمانية بتمويل من مشروع مكافحة التلوث الببيئي في لبنان (LEPAP) لدى وزارة البيئة. فلقد أستبدلت الشركة الESP فلتر بنوع فلتر يساهم بتخفيض إنبعاثات الغبار إلى نصف الحد الأقصى الذي سيعتمد في أوروبا في السنة القادمة، علما أن الفلتر الحالي لا يزال مستعملا في عدد كبير من البلدان الأوروبية.

حضر الحفل عدد كبير من النواب و الوزراء بالإضافة إلى شخصيات رسمية، أمنية و دينية،  رؤساء بلديات و مخاتير، جمعيات بيئية، أندية و هيئات إجتماعية و تربوية.

بعد جولة على بعض أقسام المصنع إستهل الحفل بشرح عن تقنية إستخدام الفلتر الجديد مقارنة بالفلتر القديم و كيفية التركيب ثم تحدّث الخبير الألماني الدكتور فولكر هونيغ من معهد البحوث الالماني للاسمنت (VDZ) عن دراسات تتعلق بصناعة الإسمنت في أوروبا و أكّد أن "لا دليل في ألمانيا على أن إنتاج الإسمنت يسبب السرطان". 

و أكّد رئيس مجلس الإدارة السيد بيار ضومط على سعي الشركة الدائم إلى التحديث و التطوير و تقليص قدر المستطاع أي أثر بيئي سلبي قد ينتج عن هذه الصناعة من خلال عدة مشاريع، لكن و للإسف الإستحصال على التراخيص القانونية لتنفيذها هو شبه مستحيل... 

و إنتقل إلى موضوع إعادة تأهيل المقلع الذي بدأ منذ عام 1999 و الذي هومستمر حتى اليوم حيث نمت فيه  أشجار الكينا الى درجة أن المناطق المؤهلة أصبحت تنبُض بالحياة وتعمل بنظام بيئي مزدهر و الدليل على ذلك إنتاج عسل السبع الطبيعي البالغ 300 كيلوغرام في هذا الموسم، "فالنحل ليس إلا دليل صحة ليعيش و ينمو و ينتج العسل في هذه المناطق."  

إضافة إلى ذلك، تترق السيد بيار ضومط إلى إنجازات الشركة خلال الأربعة و ستون سنة من وجودها و تأثيرها على التنمية الإقتصادية و أهمية المحافظة على علاقة جيدة و مستدامة مع المجتمع المدني المحلي. 

أضاف المهندس مروان رزق الله مدير مشروع مكافحة التلوث الببيئي في لبنان LEPAP لدى وزارة البيئة أن  شركة الترابة الوطنيّة وضعت خطة للالتزام البيئي تتضمن عدة إجراءات لتخفيف الأثر البيئي

أما رئيس بلدية شكا السيد فرج الله الكفوري فلقد إستعرض العلاقة مع شركة الترابة الوطنية و شدد على أهمية إعطائها التراخيص اللازمة لتنفيذ مشاريع التحديث مما يساهم في تطوير المصنع و إعتماده تقنيات حديثة من أجل بيئة أفضل. . 

التغطية الاعلامية:
LBC

MTV

Future

Manar

Newspapers and more websites coverage.pdf

PHOTO GALLERY

CERTIFICATIONSView All
In recognition of its environmental achievements, more
Join Our Team
Interested to join our team and build a future career? Do not hesitate to send us your CV!
Please do not hesitate to contact us for more information on the following:

Tel: +961 5 922320
admin@cimnat.com.lb
© 2017. All rights reserved Cimenterie Nationale Sitemap | Vacancies | Contact Us